أخبار وتقارير

لأول مرة .. محافظ عمران من خارج دائرة “محسن” و أولاد الأحمر

يمنات
قالت مصادر مطلعة، إن محافظ محافظة عمران، الجديد، محمد صالح شملان، المنتمي للمؤتمر الشعبي العام، له علاقه ايجابية بجميع الاطراف بمن فيهم اللواء علي محسن.
و طبقا لما أوردته يومية “الأولى” اتخذ قرار تعيين شملان، بعيدا عن اطلاع التجمع اليمني للإصلاح وحلفائه، خصوصا اولاد الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر، الذين اعتادوا عدم مرور اي قرارات وظيفية كبيرة او صغيره في محافظة عمران الا عبرهم، منذ 50 عاما.
و فور اذاعة القرار ، امس الأول، انخرطت مواقع اعلامية محسوبة على الاصلاح في حملة تشكك في القرار، متهمة الرئيس عبد ربه منصور هادي بانه ينفذ بمثل هذه القرارات رغبات الحوثيين في اشارة الى مطلب الحوثيين بتغيير دماج خلال الازمة ثم القتال الذي نشب بينهم وبين مقاتلي الاصلاح ، مسنودين باللواء 310.
كما نقلت الصحيفة، عن مصادر سياسية، وصفتها ب”الرفيعة” أن تعيين شملان بشخصيته التوافقية والموالية للرئيس هادي يعد واحد من خطوات الرئيس لاستعادة محافظة عمران الى سيطرة الدولة، بعيدا عن المحاصصات الحزبية و بعيدا عن محاولات الحوثيين صنع نفوذ هناك.
وعن القاضي يحيى محمد الارياني، الذي حل بديلا عن احمد الحجري محافظا لإب، قالت صحيفة “الأولى” فهو قاض مستقل.
و تقول بعض المصادر انه قريب من “الاخوان” وكان رئيس استأنفا تعز ورئيس لجنة الاراضي في الحديدة مؤخرا ورئيس قطاع الشؤون الفنية والتخطيط باللجنة العليا للانتخابات.
و قالت مصادر مطلعة ان له علاقة بالإخوان المسلمين لكن لا يعرف له انتماء سياسي واضح، حسب “الأولى”.

زر الذهاب إلى الأعلى